البشيري والكريم يزوران معرض الأسمدة والمبيدات المصنعة محلياً

البشيري والكريم يزوران معرض الأسمدة والمبيدات المصنعة محلياً

زيارة

زار القائم بأعمال وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار سام احمد البشيري ، ومعه القائم بأعمال وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية عمار الكريم ، المعرض الوطني الدائم للأسمدة والمبيدات المصنعة محلياً . واطّلع البشيري و الكريم، و معهما رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي، و نائبه محمد صلاح ، و نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة صنعاء هاشم السواري ، على محتويات المعرض الذي يضم 150 منتجا من المبيدات والأسمدة محلية الصنع. واستمعوا إلى شرح من القائمين على المعرض حول مميزات وخصائص المنتجات المعروضة وما تمثله من بدائل آمنة على المزارع والتربة، وكذا ما تشكله بعض المنتجات من ابتكارات وتجارب ناجحة. وأثنى البشيري على هذه الصناعة النوعية التي ستسهم في دعم خطط تطوير وتوسع الزراعة في اليمن في إطار النهوض الاقتصادي المتكامل. وأكد أن وزارة الاقتصاد ستقدم كل الدعم لهذه الصناعة المحلية من خلال التسجيل المجاني لعلاماتها التجارية، والتشبيك بين المنتجين ومستوردي المبيدات والأسمدة بهدف توسيع دائرة التسويق بما يسهم في تنمية وتوطين صناعة المبيدات والأسمدة. بدوره أشاد القائم بأعمال وزير الزراعة والثروة السمكية بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة في توسيع دائرة تسويق منتجات المبيدات والأسمدة المحلية. ونوه بمستوى التعاون والتنسيق بين وزراتي الزراعة والاقتصاد في إطار التكامل والشراكة لدعم الإنتاج المحلي وتحقيق التنمية المستدامة.

مشاركة: فيسبوك X واتساب