تواصل حملة الرقابة الميدانية على الأسواق بمحافظة صنعاء

03/ابريل/2021م صنعاء 
تتواصل بمحافظة صنعاء حملة الرقابة الميدانية على الأسواق لتثبيت قوائم الأسعار وضبط المخالفات تزامناً مع قدوم شهر رمضان.
وتفقد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ووكيلا محافظة صنعاء فارس الكهالي وعبدالقادر الشاوش اليوم سير أداء الحملة في سوق حزيز بمديرية سنحان.
وخلال الزيارة اطلع الغرباني ووكيلا المحافظة على الوضع التمويني ومستوى الالتزام بلوائح الأسعار والتأكد من خلو مواد البيع من الغش وتزوير اللواصق ومدى صلاحيتها حفاظا على صحة المستهلك.
وشدد وكيل الوزارة على تضافر الجهود لإنجاح الحملة للرقابة في تصحيح الاختلالات السعرية ومصادرة المواد المنتهية ومطابقة السلع والمنتجات واللحوم لمواصفات الجودة وضبط التجار والبائعين المخالفين للأسعار الرسمية المحددة وفقا للوائح وتعميمات وزارة الصناعة والتجارة.
وأكد أهمية تعزيز الرقابة على أسواق بيع اللحوم والخضروات والمعامل والمخازن والمصانع والمستودعات والتأكد من الاشتراطات الصحية وإحالة المخالفين للاجراءات التأديبية.
فيما أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد محمد حسين أن الحملة تشمل تفتيش المحال التجارية والمصانع والمخازن والافران وبيع اللحوم والمولات التجارية ومعامل الانتاج المحلية ونقاط البيع المباشرة وغيرها.
وأفاد أن فرق الحملة ضبطت منذ تدشينها الأسبوع الماضي عدد من المخالفات السعرية والتموينية..مبينا استمرار الرقابة الميدانية لتثبيت الأسعار وتطبيق الاشتراطات الصحية في الانتاج والبيع وفق المواصفات.
رافقهم نواب مدير مكتب الصناعة عزيز الخولاني وصالح الأغبري وأحمد الحملي ومدير فرع الصناعة بالمديرية صادق أبو علي.