اجتماع موسع بوزارة الصناعة لمناقشة التعارض في السلع المحظورة والمقيدة من الاستيراد

صنعاء 23 سبتمبر 2019م

ناقش اجتماع موسع عقد بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان جملة من المواضيع المتعلقة بالإزدواجية والتعارض في السلع المحظورة والمقيدة والمحررة من المنع وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2018م .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري ومسئولي الجهات ذات العلاقة تقرير مصلحة الجمارك حول السلع المحررة من المنع والازدواجية في الاجراءات المانعة والمقيدة والاشكاليات المتعلقة بالإزدواجية في السلع المحظورة والمقيدة وسبل تلافيها والحلول المقترحة وتحديد مسئوليات الجهات للفصل في التداخلات الحالية التي تؤدي إلى التضارب في الإجراءات .

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية أهمية التنسيق بين مختلف الجهات وإيجاد الأليات الكفيلة بمنع الازدواج .

وشدد على ضرورة الخروج باجراءات يمكن تنفيذها من قبل الجهات المعنية للعمل بها والانتهاء من الازدواج والتداخل التي تعرقل سير العمل .

وتم التأكيد خلال الاجتماع على تحديد الجهات المتداخلة في الاختصاصات سواء كانت ثنائية او اكثر ورفعها لوزارة الصناعة لتقوم بدورها بالرفع بما تم الاتفاق عليه مع كافة الجهات الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة لمعاجلة أي اشكاليات حول التعارض والإزدواجية وإزالتها .

كما تم التأكيد على توفير قوائم خالية من التناقضات لكافة الجهات وإيجاد الية مناسبة باتفاق كافة الجهات حيال الشحنات المرفوضة والضارة من حيث الإجراءات عليها بالإتلاف أو الإعادة .

صادر :الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام