وزير الصناعة يؤكد ضرورة استمرار التواصل مع منظمة التجارة العالمية

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ضرورة استمرار التواصل مع منظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية المختلفة لتطوير الاقتصاد الوطني وتحقيق دمج اليمن في الاقتصاد العالمي .
وحث الوزير المطهر خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء لمناقشة تفعيل مكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية على إعداد خطة بشأن إعادة العمل بالمشاريع المتوقفة وإعادة تفعيل قنوات التواصل مع منظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية والتشارك في المعلومات معهم بما يسهم في تطوير القطاع الاقتصادي وتحسين مؤشرات بيئة الاعمال في بلادنا ومتابعة التطورات الجديدة بشأن أنظمة التجارة الدولية.
ووجه وزير الصناعة والتجارة مكتب الاتصال بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة وكذا الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية لرفع مستوى مواكبة الاقتصاد الوطني بالتطورات العالمية والالتزام بالمعايير الدولية في مختلف المجالات .
ولفت الى أهمية تدريب وتأهيل كوادر الوزارة والجهات ذات العلاقة حول مبادئ التجارة العالمية وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية .
حضر الاجتماع مستشار وزارة الصناعة والتجارة لشئون منظمة التجارة الدولية خليل الصباري , ورئيس مكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية في الوزارة الطاف الغفاري .