مناقشة التنسيق والتكامل بين الصناعة والهيئة العليا للعلوم في إقامة مهرجان رابط التفاعلي

ناقش لقاء عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة تعزيز التنسيق والتكامل والتعاون بين الوزارة والهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وكذا المشاركة في إقامة ملتقى ومهرجان رابط التفاعلي. 
وتطرق اللقاء الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ورئيس الهيئة الدكتور منير القاضي إلى دور فعاليات الملتقى والمهرجان وانشطته من ورش العمل والمؤتمر في الربط بين المؤسسات التعليمية والبحثية من جهة وقطاعات الإنتاج والصناعة من جهة أخرى عن طريق وضع السياسات والآليات المناسبة لمواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات ومتطلبات القطاعات الإنتاجية والصناعية.
وفي اللقاء اكد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الإبداعية للشباب .
ولفت إلى أهمية مثل هذه الأنشطة في تشجيع المبدعين وتطوير مشاريعهم الابتكارية. 
وحث على تضافر جهود الجميع والتنسيق بين المؤسسات الانتاجية والإبداعية والخدمية والبحثية للارتقاء بالعمل البحثي والإبداعي في البلد.
من جهته شدد نائب وزير الصناعة والتجارة على ضرورة الاستفادة من خبرات الكوادر  والتجارب في هذا المجال وتعزيز الشراكة مع الجهات المعنية لتحقيق النجاح المطلوب. 
فيما استعرض رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أنشطة وبرامج الهيئة في دعم المبدعين وتنفيذ الأنشطة العلمية المختلفة. 
وتم التاكيد خلال اللقاء على أهمية تفعيل التعاون من خلال توجيه القطاعات والمؤسسات الصناعية والإنتاجية بالمشاركة الفاعلة وتقديم أوراق عمل تتعلق بالسياسات والآليات الكفيلة بمواءمة مخرجات التعليم العالي والتعليم الفني مع احتياجات ومتغيرات سوق العمل في القطاعين الإنتاجي والصناعي.
حضر اللقاء مدير عام مكتب نائب الوزير عبد الله شرف ومدير عام مكتب رئيس الهيئة فواز الحبيشي وفريق ملتقى ومهرجان رابط التفاعلي.