اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة آليات التنسيق والتعاون مع اتحاد الغرف التجارية

صنعاء ١٣ يوليو ٢٠٢١م (سبأ)
ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي اليات تفعيل التنسيق  والتعاون بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية.
وتناول الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد قفلة جملة من المواضيع المتعلقة بنشاط الاتحاد والصعوبات التي تواجهه وسبل معالجتها بما يسهم في إنجاح وتفعيل العمل المؤسسي. 
وخلال الاجتماع أكد نائب وزير الصناعة والتجارة الأهمية التي يمثلها الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لخدمة عملية البناء والتنمية .
ولفت إلى اهمية دور القطاع الخاص الوطني والمسئولية الملقاة على عاتقه في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من الآثار السلبية التي ترتبت جراء العدوان والحصار على معيشة وحياة المواطنين وعدم إثقال كاهلهم بأعباء إضافية في أسعار السلع والمواد الأساسية.
بالدور الوطني والمسئول للقطاع الخاص وتعامله من منطلق الشعور بالمسئولية مع الأزمة الحالية، باستمرار التعاون مع وزارة الصناعة لتحقيق الاستقرار التمويني والقيام بدوره تجاه الوطن والمواطن.. مؤكدا ان الوضع الحالي يتطلب تعزيز التعاون القائم بين الوزارة والقطاع الخاص للقيام بدور فاعل في تنظيم السوق وتوفير احتياجات المستهلكين وبأسعار معقولة.
واشار الهاشمي الى الحرص على رفع المعاناة عن المواطنين والتجار وحل أي إشكاليات تواجه التجار والقطاع الخاص .. مشيداً بصمود القطاع الخاص في هذه الظروف التي نعيشها جراء العدوان والحصار .
وأشاد بجهود الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية ودوره في التنسيق بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومتابعة عمل الغرف التجارية والصناعية في مختلف المحافظات ومعالجة أي صعوبات تواجهها .. مشددا على مضاعفة الجهود والعمل التكاملي للوصول إلى تحقيق الأهداف المشتركة بهدف خدمة المواطن والتاجر. 
من جهته استعرض مدير عام اتحاد الغرف التجارية والصناعية خطط الاتحاد وأنشطته وجهوده في التنسيق مع الوزارة فيما يتعلق بمختلف الأنشطة التجارية و الصناعية والاستثمارية وتعزيز وتفعيل الشراكة مع القطاع الحكومي. 
وأبدى استعداد الاتحاد للتعاون مع الوزارة في معالجة قضايا القطاع الخاص والاشكالات التي تواجهه .
ولفت إلى وجود مصفوفة عمل لدى الاتحاد تمثل رؤيته المستقبلية للعمل والاشراف على عمل الغرف التجارية والصناعية في المحافظات .
وأكد الاجتماع ضرورة استمرار اللقاءات بين الوزارة والاتحاد وتعزيز التنسيق لحل أي إشكالات تواجه العمل التجاري والاقتصادي وتذليل كافة الصعوبات .