استعراض الوضع التمويني والنشاط التجاري والاستثماري بمحافظة عمران

صنعاء 13 يونيو 2021م 
 التقى وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء وكيل محافظة عمران محمد علي المتوكل لمناقشة الوضع التمويني والنشاط التجاري والاستثماري بالمحافظة .
كما جرى خلال اللقاء بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان استعراض سبل دعم جهود مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران ليقوم بدوره في متابعة الوضع التمويني وضبط الأسعار واستقرار الأسواق وكذا تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية وأهمية العمل على إيجاد أراضي للمنطقة الصناعية لتشجيع الاستثمارات الصناعية .
وخلال اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية تضافر الجهود بين الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصناعة لتحقيق الاستقرار التمويني للمواد الغذائية الأساسية في الأسواق وحماية المواطنين من أي غش تجاري أو ممارسات تضر بهم.
وتطرق إلى الجهود المبذولة لاستمرار العمل والنزول الميداني من قبل مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات والمجالس المحلية والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع.
 وأشار إلى اهتمام الدولة والحكومة بإنشاء مناطق صناعية وتطوير القطاع الصناعي لما تمثله من أهمية لإحداث نقلة نوعية في الاستثمارات.. لافتا بهذا الصدد إلى أهمية إيجاد الأراضي للمنطقة الصناعية ليتم إسقاطها ضمن المخططات العمرانية للمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة .
من جهته اشار وكيل محافظة عمران إلى استعداد قيادة المحافظة للتعاون مع مكتب الصناعة والتجارة وتوفير الامكانات المتاحة ليتمكن من القيام بدوره ومهامه المناطة به في الأعمال الميدانية التي تضمن حصول المستهلك على إحتياجاته من السلع الغذائية وتحقيق مستوى أفضل للأداء الرقابي على الأسواق.
 وأكد أهمية التعاون بين الوزارة وقيادة المحافظة لتعزيز النشاط الاستثماري والتجاري والصناعي وتوفير المناخ المناسب للنهوض بدور القطاع الخاص كونه جزء من العملية التنموية الشاملة ووضع المعالجات المناسبة للصعوبات التي تعيق النشاط التجاري والصناعي والاستثماري .
وثمن الوكيل المتوكل اهتمام وزارة الصناعة بالوضع التمويني في محافظة عمران وحرصها على توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.