تدريب كوادر وزارة الصناعة على تحقيق التميز في التعامل مع العملاء وخدمة الجمهور

صنعاء ١٢ يونيو ٢٠٢١م 
 بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال تحقيق التميز في التعامل مع الجمهور وخدمة العملاء تنظمها إدارتي الموارد البشرية والعمليات بوزارة الصناعة والتجارة. 
تهدف الدورة على مدى خمسة أيام إلى رفد ٣٣ مشارك ومشاركة من كوادر غرفة العمليات بالوزارة ومكتبي امانة العاصمة ومحافظة صنعاء وإدارات خدمة الجمهور وهيئة المواصفات بمهارات ومعارف حول كيفية التميز في التعامل مع العملاء وخدمة الجمهور وتنمية مهارات موظفي العمليات  وخدمة العملاء و كيفية التعامل معهم و اكساب المشاركين جميع المهارات اللازمة لذلك من مهارات اتصال واستقبال و نقاش و حوار وغيرها.
وفي الافتتاح أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أهمية تنظيم هذه الدورة لتطوير مهارات وقدرات الكوادر العاملة في غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في المكاتب والمتعاملين مع الجمهور بما يمكنهم من تنفيذ استراتيجيات التميز في خدمة العملاء و طرق تطبيقها.
وأشار إلى ضرورة الاستفادة من الدورة وتطبيق المشاركين لكافة المهارات والمعارف في الواقع العملي بما من شأنه الارتقاء بخدمات موظفي الوزارة المتعاملين بشكل مباشر مع الجمهور .
وتطرق إلى جهود الوزارة في تطوير وتحديث أنظمة خدمات الجمهور وتفعيل نظام الشكاوى وتوفير الامكانات لغرفة العمليات لتبسيط الإجراءات للمستفيدين والمتعاملين .
وشدد على متابعة البلاغات المقدمة من المواطنين إلى الشكاوى وغرفة العمليات أولا بأول وسرعة معالجتها وتفعيل التنسيق بين غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات في المحافظات والمديريات بما يؤدي إلى تعزيز ثقة المواطن ويشجعه على التعاون والاستمرار في الإبلاغ عن أي مخالفات .
ودعا وزير الصناعة والتجارة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي شكاوى حول خدمات الوزارة على الرقم  8007200  أو شكاوى عن المخالفات السعرية أو في المواصفات للسلع والبصائع والغش التجاري وغيرها على الرقم المجاني للوزارة ( 174 ) .. مؤكدا أنه سيتم التفاعل مع البلاغات وعكسها مباشرة إلى مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات والسلطات المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .
حضر الافتتاح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدراء عموم الموارد البشرية عبد الرزاق الحمزي والعمليات نجيب العذري وخدمة الجمهور محمد كرامي ومدرب الدورة بلال الصبري .