منظمة كلنا مبدعون تكرم وزير الصناعة تقديرا لدوره في إنجاح خطط الانتقال نحو التجارة الإلكترونية

صنعاء ٦ يونيو ٢٠٢١م
 كرمت منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية بصنعاء اليوم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة تقديرا لجهوده في إنجاح المؤتمر الثاني للتجارة الالكترونية ودعم الوزارة لجهود تعزيز التجارة الإلكترونية. 
وخلال التكريم اكد وزير الصناعة والتجارة الحرص على تنظيم التجارة الإلكترونية وإيجاد بيئة تشريعية وتنظيمية لها وتشجيع الاستثمار في مجالات الأعمال المعتمدة على التقنيات الرقمية بما يساهم في توسع مجالاتها. 
ولفت إلى ان القانون سيمثل انطلاقة حقيقية بين جميع الأطراف المعاملة بهذا النشاط في إطار القوانين والتشريعات الوطنية ووفقاً للقواعد القانونية الدولية المتعاملة بهذا النشاط  إلى جانب تأسيس وحدة خاصة للتجارة الالكترونية تتولى رسم السياسات والتنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز جهود الاستفادة من مزايا الاقتصاد الرقمي والتجارة الالكترونية.
وحث على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول في هذا المجال مواكبة التطورات وتحول التعاملات الالكترونية وفق المعايير العلمية وإيجاد بوابة دفع الكترونية موحدة تحفز جميع الجهات والمؤسسات إلى الارتقاء بمستوى هذا النوع من التجارة وتعزيز ثقة المواطنين بها. 
وتطرق الى التعاون والتنسيق بين بلادنا ومنظمة التجارة العالمية فيما يخص تقديم المساعدات الفنية للدول الاقل نموا ومنها بلادنا نحو تعزيز قدراتها والياتها المؤسسية لتطوير التجارة الالكترونية.
وثمن وزير الصناعة والتجارة جهود منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية واسهامها في تعزيز الوعي باهمية التجارة الإلكترونية ومزاياها وانعكاساتها على الاقتصاد الوطني وتنسيق الجهود بين القطاعات الحكومية الخاصة .
كما أشاد بدور الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في هذا الجانب. 
وشدد على اهمية التوعية بالتجارة الإلكترونية من خلال الأجهزة الإعلامية المختلفة وتنظيم الحملات الترويجية من مقدمي خدمات التجارة الإلكترونية.. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات في سبيل تهيئة البيئة المواتية لحصول قطاع الأعمال على الخدمات الالكترونية بسهولة ويسر .. مبيناً بهذا الصدد أن لدى الورزارة خطة طموحة لتقديم الخدمات وفق الوسائل الالكترونية الحديثة في إطار النظام المركزي الموحد بما في ذلك الأعمال الالكترونية بشروط مبسطة.
من جهته تطرق وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية رئيس لجنة إعداد مشروع قانون التجارة الإلكترونية عبد الله نعمان إلى جهود اللجنة في إعداد المشروع والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لانجازه بما يمثله من  أهمية لتهيئة البيئة المناسبة من خلال إعداد السياسات والتشريعات وتهيئة البنى التحتية والتنظيمية المتعلقة بالتجارة الالكترونية.
وأكد أهمية تأهيل كافة قطاعات الدولة وخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقنياته وتطبيقاته وتعزيز البنى التحتية بما يخدم التحول نحو مجتمع المعلومات وصناعة المحتوى المعلوماتي الرقمي .
من جانبها ثمنت المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية وفاء العريقي دعم وزارة الصناعة والتجارة لتعزيز التجارة الإلكترونية وتنفيذ توصيات ومخرجات المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية وتشكيل لجنة لإعداد مشروع القانون والبدء في الانتقال نحو الأتمته وتطبيق النظام  الإلكتروني في خدمات الوزارة لتبسيط الإجراءات أمام كافة الجهات بما يخدم التجارة الالكترونية.
وبينت ان المنظمة تعمل على متابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمر الثاني للتجارة الالكترونية .. لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ ورش عمل وندوات تكميلية وتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري وتشجيع الابتكار وتبني الأفكار في مجال تطوير التقنيات المساهمة في هذا المجال. 
واستعرضت أهداف المنظمة في خدمة المجتمـع وتطويـره تنموياً وتقنياً بتنفيذ جملة من المشاريع ومبـادرات التنمية المجتمعية. 
حضر التكريم مستشار وزارة الصناعة والتجارة للملكية الفكرية محمود النقيب ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار بالوزارة شكري العبسي والمنسقة في مكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية الطاف الغفاري ورئيس منظمة كلنا مبدعون طلال طاهر .