الدرة وقحيم يدشنان حملة التوعوية بأهمية القياس والكيل والوزن بالحديدة

[08/ابريل/2021] الحديدة
دشن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، الحملة التوعية بأهمية القياس والكيل والوزن التي ينفذها فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بالمحافظة.
وخلال تدشين الحملة التي ستستمر خلال شهر رمضان، أكد الدرة وقحيم، أهمية الحملة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية القياس والكيل والوزن وحماية المجتمع من جشع المغالين، وتشجيع القطاع الخاص على المعايرة.
وأكدا أهمية التنسيق بين هيئة المواصفات ومكتب الصناعة بالمحافظة وفروعه في المديريات لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في الحد من الغش والإختلالات السعرية في الأسواق.
فيما أكد نائب رئيس هيئة المواصفات والمقاييس الدكتور كمال مرغم، ومدير الفرع بالمحافظة المهندس إبراهيم الدولة، الحرص على مطابقة السلع والمنتجات للمواصفات والمقاييس وضبط المتلاعبين بأوزانها ومقاييسها وجودتها.
وأشار إلى أهمية حماية المستهلك من الغش عبر تنفيذ حملات لفرق معاينة الميازين وعمل الفحصوصات المخبرية على المواد المشتبهة لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات.
بدوره أكد مدير عام دائرة المقاييس والمصنوعات المهندس عبدالله غالب، ضرورة توعية المواطنين بمواصفات المنتج لمنع تداول المنتجات التي لا تطابق المعايير.
حضر التدشين وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ومدير عام الإستقرار خالد الخولاني ونائبا مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمود فكري وعبد الله المسعودي .
إلى ذلك تفقد وزير الصناعة والتجارة والقائم بأعمال محافظ الحديدة، ومرافقوهما المختبر المركزي للمواصفات والمقاييس والجودة بميناء الحديدة، حيث طافا بأقسام وإدارات المختبر، واطلعا على مكوناته والخدمات التي يقدمها في مجال فحص المواد الغذائية وفق أعلى المواصفات والمقاييس العالمية.
واستمعا من مدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس إبراهيم الدولة، إلى شرح عن الإجراءات التي تمت لاستكمال المختبر ورفده بالأجهزة الحديثة، بما يمكن المختصين من تنفيذ عمليات الفحص خلال زمن قياسي وفق أعلى المستويات.
وشدد الوزير الدرة والقائم بالأعمال، على ضرورة تسخير تجهيزات المختبر بما يضمن عدم نزول أي منتجات إلى الأسواق إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وبما يلبي احتياجات القطاع الصناعي والتجاري ويسهل انسياب السلع والمنتجات.
وأكدا اهتمام قيادة الوزارة والسلطة المحلية، بتحسين مستوى أداء فرع هيئة المواصفات.