وزير الصناعة ومحافظ عمران يناقشان الوضع التمويني في المحافظة

[06/ابريل/2021] عمران 
ناقش اجتماع اليوم بمحافظة عمران، برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان الوضع التمويني في المحافظة وآلية تنفيذ لائحة المخالفات الخاصة بالأسعار.
وفي الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة حسن الأشقص وعبد العزيز أبو خرفشة ومحمد المتوكل ووكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني، أشار وزير الصناعة الدرة إلى أهمية توفير احتياجات المستهلك من السلع الغذائية الأساسية بأسعار تنافسية ومواصفات معتمدة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأكد أهمية قيام مكتب الصناعة والتجارة بتطبيق القانون ولوائحه المتعلقة بفرض الغرامات على المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والسلع.. مشددا على ضرورة تكثيف النزول الميداني لفروع مكاتب الصناعة في مركز المحافظة والمديريات للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة وصلاحية البضائع لما من شأنه حماية المستهلك من المنتجات التالفة والمغشوشة.
ولفت الوزير الدرة إلى أهمية ان تشمل خطة النزول الميداني الرقابة على المخابز والأفران ومنافذ البيع وتقييمها .. داعيا التجار لمراعاة الصعبة التي يمر بها البلد نتيجة العدوان والحصار.
وجدد تأكيد الوزارة ومكاتبها التعاون مع المجالس المحلية في أمانة العاصمة لضبط كل من يخالف ويتلاعب بأقوات المواطنين.
فيما شدد محافظ عمران جعمان على أهمية التنسيق بين وزارة الصناعة ومكتبها بالمحافظة لمنع الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار ..مبيدا استعداد السلطة المحلية لدعم جهود الوزارة في ضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني.
وتطرق إلى أهمية الالتزام بإشهار الأسعار من أجل حماية المواطنين ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم قبل شهر رمضان الكريم.
 بدوره أكد وكيل وزارة الصناعة الغرباني أهمية اضطلاع الجميع بمسؤوليتهم في العمل على استقرار الوضع التمويني وضبط الأسعار وتخفيف معاناة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية والسلع الأساسية. 
وأشار الوكيل إلى أهمية تفعيل الأداء واستمرار النزول الميداني على مدار العام لتحقيق مستوى أفضل من الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.
 وفي الاجتماع بحضور مدير عام مصنع إسمنت عمران يحيى أبو حلفة ومدير عام  استقرار الاسواق خالد الخولاني، استعرض نائب مدير مكتب الصناعة محمد القاضي أنشطة المكتب وخطة النزول الميداني بالمحافظة والمديريات والصعوبات التي يواجهها وسبل معالجتها.
وعقب الاجتماع أجرى وزير الصناعة ومحافظ عمران زيارة ميدانية لعدد من المحلات التجارية بمدينة عمران للاطلاع على الوضع التمويني للسلع الغذائية