نزول ميداني للرقابة على وكلاء شركات الدقيق وتجار الجملة بمحافظة صنعاء وأمانة العاصمة

صنعاء ٢٩ مارس ٢٠٢١م 
 نفذت اللجنة الإشرافية لوزارة الصناعة والتجارة اليوم نزول ميداني إلى عدد من مديريات محافظة صنعاء وأمانة العاصمة للتفتيش على المنشآت التجارية ومحلات بيع الدقيق وضبط مخالفات الاسعار ونقص وزن الخبز في الافران ومنافذ البيع. 
وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني خلال تفقده سير عمل اللجنة الإشرافية واللجان الميدانية في مديرية بني مطر محافظة صنعاء أن النزول الميداني الذي تنفذه الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات بالتعاون والتنسيق والشراكة مع السلطات المحلية يهدف إلى الرقابة على الأسواق والأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني للمواطن.وضبط عملية البيع لمادة الدقيق والاشراف من قبل الوزارة ومكاتبها على البيع المباشر للمواطنين والافران والمخابز.
وأشار إلى أن اللجنة الإشرافية تقوم بالنزول لمتابعة أعمال اللجان الميدانية وتذليل الصعوبات وحل أي إشكاليات تواجه سير عملها في مختلف المديريات .
ولفت إلى أن الوزارة وجهت مكاتبها بالتعاون مع السلطات المحلية لضبط أي ارتفاعات في الأسعار.
وحث اللجان على اعداد تقارير تفصيلية وتقييمية عن الاداء الرقابي بالمحافظات واللجان الفرعية بالمديريات من الناحية الادارية والرقابية مع التوصيات للمعالجات المقترحة لتحسين الاداء في المكاتب وتفعيل دورها .
 وأكد أن الوزارة لن تتهاون وستتخذ اجراءات صارمة ضد المخالفين والمتلاعبين بالأسعار وقوت المواطنين وفقاً للقانون ودون أدنى تهاون لحماية المستهلك.. حاثاً المجالس المحلية ومكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات على القيام بواجبها واستمرار تنفيذ مهام الرقابة لحماية المستهلك وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي وضبط المخالفين للأسعار والمواصفات والأوزان.
فيما أوضح مدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ومدير عام العمليات نجيب العذري أنه تم خلال النزول اليوم في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة التحقق من الاستقرار التمويني وكذا الرقابة على الاسعار وضبط المخالفين والتحقق من وجود استقرار تمويني وسعري للسلع الاساسية والمواد الاستهلاكية المكملة والتفتيش على المواد التالفة والمنتهية الصلاحية والتي لا تحمل بطاقة بيان في اطلر الحملة الميدانية لحماية المستهلك وخاصة ونحن على مشارف حلول شهر رمضان المبارك .
وأكدا أنه يتم تنفيذ النزول  التعاون مع المجالس المحلية والفرق واللجان الميدانية وبما من شأنه توفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك.
ودعا الضاعني والعذري المواطنين إلى التعاون والتفاعل مع جهود الرقابة والإبلاغ عن اي مخالفات سعريةم او بضائع منتهية أو فاسدة إلى عمليات المحافظات أو الرقم المجاني لعمليات الوزارة ١٧٤ .