وزير الصناعة يشدد على ضبط المخالفين لأسعار مادة الدقيق

صنعاء ٦ مارس ٢٠٢١م 
 
شدد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم على ضرورة ضبط كل المخالفين لأسعار مادة الدقيق والتلاعب بها والبيع المباشر للمواطنين والافران والمخابز بالأسعار المحددة دون زيادة. 
وأكد وزير الصناعة والتجارة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم لقطاع التجارة الداخلية أن الوزارة عدم التهاون مع أولئك المتلاعبين بالأسعار واحتكار مادة الدقيق وسحب تراخيصهم وسجلاتهم التجارية. 
وحث على التنسيق مع كبار التجار والمستوردين لمادة الدقيق لوقف أي توكيلات للمتلاعبين بالأسعار واتخاذ الإجراءات المشددة حيالهم .
ووجه الوزير الدرة قطاع التجارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة والمحافظات للنزول مع الفرق الميدانية لضبط كل من يتلاعب من التجار وأصحاب المخابز والافران .
وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع القطاع الخاص والتجار على توفير المواد الغذائية والأساسية وتسهيل انسيابها إلى الأسواق. 
وثمن تعاون السلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات في دعم جهود مكاتب الوزارة خلال أعمال النزول الميداني وفي إطار تكامل الأدوار والمهام المحددة في قانون السلطة المحلية وقوانين حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار والتجارة الداخلية .
من جهته استعرض وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني تقرير حول سير عملية النزول الميداني في أمانة العاصمة والمحافظات والإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير مادة الدقيق للمواطنين والافران والمخابز بالأسعار المحددة.
ولفت إلى أنه تم إلزام الأفران والمخابز بالبيع بالسعر المحدد دون زيادة على اعتبار أنه يتم توفير مادة الدقيق لهم بدون اي زيادة في الأسعار. 
حضر الاجتماع مدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني ومدير عام حماية المستهلك عبدالله الضاعني ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي ومدير عام العمليات نجيب العذري