وزير الصناعة يطلع على سير أداء ونشاط مكتب خدمة الجمهور بالوزارة

صنعاء ٢٠ فبراير ٢٠٢١م 
 اكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة حرص قيادة الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه إدارة خدمات الجمهور لإنجاز الأعمال المناطة بها والمعاملات الخاصة بالمواطنين في أسرع وقت. 
واشار الوزير الدرة خلال تفقده اليوم ومعه وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان    لسير العمل والأداء في مكاتب الإدارة العامة لخدمة الجمهور إلى أن التطورات التي تم إدخالها بإدارة خدمات الجمهور الكترونيا تهدف إلى تسهيل وانجاز المعاملات وتبسيطها ومنها خدمة الرسائل القصيرة عبر الهاتف لتتبع المعاملات وإبلاغ المتعاملين بسير المعاملة أولاً بأول بما يكفل معرفتهم لمعاملاتهم وانجازها .
ولفت إلى أنه تم وضع حجر الأساس لمبنى خدمة الجمهور في الوزارة انطلاقا من الأهمية التي تمثلها هذه الإدارة في خدمة المواطنين المتعاملين مع الوزارة وتسهيل أعمالهم .
وتطرق إلى جهود الوزارة في اتمتة العمل والخدمات بما من شانه تحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمارات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للقطاع الصناعي والتجاري .. موجها بتسهيل كافة الإجراءات والمعاملات الخاصة بالمواطنين والمستثمرين والقطاع الخاص  والبت في الشكاوى المرفوعة أولا بأول.
وأكد أن قيادة الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة أي إشكالات في العمل وكذا معاقبة كل من يتسبب في عرقلة معاملات المواطنين وتأخيرها لابتزاز المواطنين .
واستمع وزير الصناعة والتجارة إلى شرح من مدير عام خدمة الجمهور محمد كرامي ونائبه محمد المنتصر حول طبيعة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين وسير استلام وتسليم المعاملات وأرشفتها وتوثيقها الكترونياً .
وأشارا إلى أنه تم وضع لوحات إرشادية خاصة بالخدمات التي تقدمها الوزارة والرسوم المحددة لكل خدمة وكافة التفاصيل وأيضا الرقم الخاص بالشكاوى .