مكتب التعليم الفني وصندوق المهارات ومعهد العلوم الادارية بالحديدة ينظمون فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد بالحديدة

الثورة / أحمد كنفاني
نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات والمعهدالوطني للعلوم الادارية والمكتبة العامة والهيئة العامة للاثار بمحافظة الحديدة اليوم السبت فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.
 
 وأشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم في الفعالية التي حضرها نائبا وزيرا الصناعة والتجارة محمد الهاشمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف ومستشار وزير الصحه الدكتور محمد المداني  ورئيس مجلس ادارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة إلى أن ذكرى سنوية الشهيد تحمل معاني ودلالات إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
 
وأوضح أن تضحيات الشهداء والجرحى والجيش واللجان الشعبية على مدى ست سنوات أفشلت مخططات ورهانات قوى العدوان والمرتزقة في النيل من الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.
 
وأدان قحيم جريمة استهداف مرتزقة العدوان صالة المنصور بشارع المطار في مديرية الحوك وما أسفر عنها من استشهاد واصابة عشرة من المدنيين الأبرياء أثناء انتظار عائلاتهم أمام بوابة الصالة .. مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من هذا العدوان العبثي على الشعب اليمني منذ ست سنوات في ظل صمت مطبق من الأمم المتحدة ومنظماتها.
 
فيما أشارت كلمة الجهات المنظمة للفعالية إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.
 
وتطرقت إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم كأقل واجب تقديرا لتضحيات الشهداء .. لافتة إلى أهمية دور الجميع في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتها من خلال التوعية لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل الدعم.
 
ونوهت إلى أن جريمة استهداف صالة المنصور بمديرية الحوك تعد انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي الإنساني التي تحظر أي هجمات متعمدة أو عشوائية ضد مدنيين أو أعيان مدنية.
 
وحملت الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة عن الجرائم والخروقات المستمرة من قبل تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي والتي يذهب ضحيتها المواطنون الأبرياء وخصوصا من الأطفال والنساء وكبار السن.
 
تخلل الفعالية بحضور مدراء مكاتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش والصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي وصندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي والمعهد الوطني علي عبدالله فكري ومدير عام مكتب نائب وزير الصناعيه والتجاره عبدالله شرف الدين  و قصيدة للشاعرة أمل رامي.