اختتام فعاليات معرض رواد أعمال شو 2020م

[19/نوفمبر/2020] صنعاء 
 
اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات معرض رواد أعمال شو 2020 الذي استمر ثلاثة أيام.
 
اشتمل المعرض الذي نظمته شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، على ابتكارات وصناعات إبداعية ومجموعة من الأعمال للمبتكرين الشباب في مختلف المجالات.
 
وفي الاختتام أكد نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، أهمية تنظيم مثل هذه المعارض لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال من الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة لعرض أفكارهم وأعمالهم والحصول على الدعم لأعمالهم الريادية والإبداعية.
 
وأشار إلى أهمية دعم وتشجيع المبتكرين الشباب لتنفيذ ابتكاراتهم وتطبيقها في الواقع .. داعيا الجهات المعنية والقطاع الخاص إلى الاهتمام بالشباب المبدعين ودعمهم.
 
ولفت إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة اشتملت ضمن محاورها دعم الشباب والمبدعين والاهتمام بالابتكارات.
 
وأكد الهاشمي، حرص وزارة الصناعة على دعم وتشجيع المبدعين والمبتكرين وتقديم كافة التسهيلات لهم بحسب الإمكانيات المتاحة ..مشيدا بدور شركة شو آي كان في تنظيم المعارض التي تهتم بالمبدعين والمبتكرين الشباب.
 
بدورها أشارت عضو شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات زعفران المهنا، إلى أن الهدف من تنظيم المعرض، إبراز إبداعات وابتكارات الشباب وتعزيز الوعي في أوساطهم لريادة الأعمال وتشجيعهم على الابتكار وتبادل الخبرات والتشبيك بين المبتكرين والقطاع الخاص ورجال المال والأعمال.
 
ولفتت إلى أن المعرض استضاف 50 مشروعا رياديا وتخلله العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة في مجال الإبداع وتشجيع الابتكار في أوساط الشباب.
 
فيما أشار مدير فروع بنك التسليف التعاوني الزراعي وليد الرضي والمدير التنفيذي لشركة النجم للصرافة والتحويلات محمد بحير، عن المشاركين بالمعرض والرواد، إلى أهمية إقامة المعارض والفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تشجيع المواهب الإبداعية.
 
وأكدا أهمية اضطلاع المؤسسات ورجال المال والأعمال بدورهم في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة الفاعلة في العملية التنموية والحرص على تحقيق الريادة.
 
وتم خلال الاختتام استعراض عدد من المشاريع الشبابية الريادية والإستماع إلى شرح من قبل الرواد الشباب حول المشاريع التي تقدموا بها ضمن مسابقة معرض رواد أعمال شو 2020م .
 
وتم اختيار خمسة مشاريع ريادية للفوز بمسابقة رواد أعمال شو واستلام جوائز المشاريع الفائزة التي تفاوتت بين 250 الف وأثنين مليون ريال إضافة إلى فوز عشرة مشاريع بجوائز مؤسسة اليمن للتدريب من أجل التوظيف والوطنية للتمويل والبالغة ألف دولار لكل مشروع.