اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة التنسيق بين هيئة المواصفات والغرفة التجارية 

صنعاء ١٤ نوفمبر ٢٠٢٠م 
 
 ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة جوانب التنسيق بين  الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة. 
 
واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي خطط وبرامج الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ودورها في حماية المستهلك والجهود التطويرية لتي تبذل من خلال توفير الأجهزة والمعدات الحديثة لعملية الفحص للبضائع والمنتجات التي تدخل إلى البلاد .
كما تناول الاجتماع مشروع مبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة الذي تم تدميره من قبل تحالف العدوان .
وتم التأكيد على سرعة إعداد المخططات الفنية للمبنى وإنجازها للبدء في التنفيذ .
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لجهود الهيئة في التطوير والتحديث للمختبرات والتجهيزات الفنية والادارية لتمكينها من أداء دورها على الوجه الأكمل. 
وثمن تعاون الغرف التجارية بأمانة العاصمة والمحافظات مع جهود هيئة المواصفات ودعمها لتتمكن من تنفيذ مهامها المناطة بها .
وأشار إلى حرص الوزارة على تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالفحص للسلع وتوفير الامكانات المتاحة لهيئة المواصفات باعتبارها خط الدفاع الأول عن المستهلك.
وحث الوزير الدرة على ضرورة استكمال الدراسات لمشروع مبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة .. مبديا الاستعداد لتقديم الدعم والتسهيلات بما من شأنه انجاز المشروع. 
من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية التعاون بين الهيئة والقطاع الخاص والتجار فيما يتعلق بعمل الهيئة في الفحص للسلع والبضائع لحماية المواطن من الغش التجاري والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك .
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح وتطوير عمل الهيئة وتقديم الدعم وتوفير الأجهزة والمعدات التي تحتاجها الهيئة في أعمال الفحص والرقابة.
وفي الاجتماع استعرض مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد أنشطة الهيئة وبرامجها وآليات عمل وإنجاز الفحوصات للبضائع .
وتطرق إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة والتي ساهمت في تعزيز دورها في الرقابة على المنتجات والمواد الاستهلاكية التي تدخل إلى اليمن.
من جهته اكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ضرورة تفعيل التنسيق بين الوزارة وهيئة المواصفات لتحقيق التوازن بين مصالح المواطنين والتجار والقطاع الخاص.. مؤكدا استعداد الغرفة التجارية والصناعية إلى التعاون لإنجاح مهام الهيئة وتقديم أوجه الدعم لها. 
حضر  الاجتماع.. نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح وممثل الاتحاد العام للغرف التجارية المهندس معين المحاقري ومدير عام مكتب نائب وزير الصناعة عبد الله شرف وعضوا مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة الدكتور محمد الانسي ومحمد شارب .