الدكتور مقبولي يتفقد عددا من المشاريع التنموية بمدينة الحديدة

[28/اكتوبر/2020] الحديدة  
 
تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم، عددا من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بمدينة الحديدة.
 
حيث اطلع الدكتور مقبولي ومعه وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والثروة السمكية محمد الزبيري والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الإتصالات الدكتور هاشم الشامي، على سير العمل بمشروع إعادة تأهيل وسفلتة جولة الساعة بمديرية الحالي .
 
واستمعوا من رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيمي، إلى شرح عن سير العمل بالمشروع الذي ينفذه الصندوق ونسبة الإنجاز .
 
كما اطلع الدكتور مقبولي والدرة والزبيري والشامي وقحيم، على سير العمل بمشروع سفلتة وتحسين عددا من الشوارع بحي الزعفران بمديرية الحالي والتي تنفذ بتمويل محلي .
 
وتفقد نائب رئيس الوزراء، مركز الزعفران الصحي واستمع من مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي ومدير الصحة بالمديرية الدكتور عبد الحكيم هزاع، إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز والصعوبات التي تواجه تقديم الخدمات للمواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.. حيث وجه ببناء دور ثاني للمركز لمواجهة الزيادة في أعداد طالبي الخدمات الصحية.
 
واطلع الدكتور مقبولي ومرافقوه، على سير العمل بالمرحلة الأولى لمشروع قناة تصريف مياه الأمطار الممتدة من جولة الساعة بمديرية الحالي إلى جوار جامع الرضا على البحر بمديرية الميناء.
 
يهدف المشروع، إلى تصريف مياه الأمطار لما تسببه من إعاقة لحركة السير وما تخلفه من برك ومستنقعات وبؤر حاضنة للبعوض الناقل للأمراض.
 
وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، بجهود قيادة السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي تعود بالنفع على المواطنين وتخفف من معاناتهم.
 
كما أشاد بما تشهده محافظة الحديدة من نهضة تنموية في مختلف القطاعات رغم التصعيد المستمر من قبل تحالف العدوان.
 
إلى ذلك أطلع نائب رئيس الوزراء ووزيرا الصناعة والثروة السمكية ونائب وزير الاتصالات والقائم بالأعمال، على سير الأعمال الإنشائية لمشروع مركز الرئيس الشهيد الصماد للغسيل الكلوي، واستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن سير العمل ونسبة الإنجاز .
 
وأشادوا بجهود قيادة المحافظة في إنشاء مركز الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.
 
فيما أوضح القائم بأعمال المحافظ، أن إنشاء مركز الشهيد الصماد سيخفف من الضغط الكبير على مركز الغسيل الكلوي بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات الأخرى التي تقدّم خدمات لأكثر من ألف مريض.
 
رافقهم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير مكتب الصناعة محمد الحطامي ومدير المنطقة الصناعية عبد الله البكاري ومستشار المحافظ لشؤون الموارد المالية فهمي صبرة