مؤتمر بصنعاء حول إطلاق البدايات لمفاتيح التنمية والمشاريع الريادية 

صنعاء ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠م 
 
 عقد بصنعاء مؤتمر إطلاق البدايات لمفاتيح التنمية والمشاريع الريادية نظمته شركة شوأي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات .
 
وفي المؤتمر بحضور محافظ محافظة حضرموت لقمان باراس أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي دعم الوزارة للمشاريع الريادية دعم المشاريع الريادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي من شانها تحريك عجلة الإقتصاد .
 
وأشار إلى أن الوزارة الوزارة تعمل على قدم وساق بهدف إطلاق استراتيجيات على المستويات الوطنية لتفعيل هذا النوع من الشركات لتعزيز دورها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى اليمن وضمان زيادة مشاركة المشاريع الريادية والشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
ولفت إلى استعداد وزارة الصناعة والتجارة لتقديم كافة أنواع الدعم وتذليل الصعوبات التي تعترض المشاريع الريادية والاستثمارية والمشروعات الصغيرة والدفع بها نحو خلق بيئة ريادية .. مثمنا جهود شركة شو اي كان في دعم المشاريع الريادية وإقامة المعارض لهم والترويج لها.
 
وفي المؤتمر الذي حضره وكيلا وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم  استعرضت رئيسة شركة شو اي كان زعفران المهناء والمهندسة دعاء زباره خطط وأنشطة الشركة وبرامجها المختلفة ومنها برنامج أي كان الخاص بتدريب وتأهيل المشاركين في معرض رواد أعمال شو 2020 لتقديم المساعدات الفنية في مجال التدريب وجودة الإنتاج وكفاءة التسويق للمشاريع الريادية .
 
وأشارت إلى أهمية دور المسؤولية الاجتماعية في تبني القيم التي تحث المشاريع الريادية على الاستمرار .
 
تخلل المؤتمر عروض واوراق عمل حول المراحل الأساسية التي يجب أن يسلكه الإقتصاد  في سبيل تعزيز نموه وتعزيز المشروعات الريادية والصغيرة والمتوسطة وتوسيع الشمول المالي وإعطاء دور الإبداع والإبتكار .
 
وأكد المشاركون على ضرورة  وضع التشريعات والقوانين وإطلاق الإستراتيجيات الوطنية لتفعيل عملية التمويل الخاصة بالمشاريع الريادية والمشروعات الصغيرة التي يحتاجها  الإقتصاد فضلا عن أهمية تبني الإستراتيجيات لرفع حجم تمويلات المشاريع.