وزير الصناعة يؤكد دعم الحكومة للشباب ورواد الأعمال 

صنعاء ١٢ أكتوبر  2020م
 
 أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة دعم الحكومة للشباب وإبداعاتهم في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والعلمية وتشجيع إبداعاتهم وابتكاراتهم بما يعود بالنفع والفائدة على الوطن .
 
وأشار وزير الصناعة والتجارة خلال لقائه اليوم خريجي " دفعة حلمنا وطن " من طلاب قسم ادارة الاعمال بكلية التجارة بجامعة صنعاء  إلى برامج ومشاريع الوزارة لدعم المبدعين والمبتكرين ومشاريعهم لإخراجها إلى حيز التنفيذ بما يسهم في نهضة وتقدّم اليمن ومستقبله الذي ترسمه أيادي أبنائه. 
 
ولفت إلى أن وزارة الصناعة والتجارة تبنت المسابقة الوطنية في إطار اهتمامها بتنمية الابتكارات والمبتكرين ونشر ثقافة الابتكار والاختراع وتنمية مهارات المبتكرين والمبدعين وتشجيع العقول اليمنية ودفع شباب الوطن نحو العمل والإبداع.. موضحا أن الوزارة عملت على تطوير المسابقة وتوسيع مجالاتها وتبني مخرجاتها بهدف توفير البدائل لمتطلبات التنمية والبناء .
 
وحث الوزير الدرة الطلاب والشباب على الاجتهاد وتحويل التحديات والصعوبات إلى فرص والانطلاق إلى سوق العمل بروح التحدي وتنفيذ مشاريعهم الخاصة بالاستفادة من التجارب الناجحة للمشاريع والشركات .. منوها إلى ان قرار  رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعفاء رواد الأعمال والمشاريع والصناعات الصغيرة من الضرائب وكذا  قرار الوزارة  بإعفاء رواد الأعمال من رسوم تسجيل مشاريعهم يأتي في اطار الاهتمام من قبل الدولة والحكومة بالشباب والمبدعين .
 
وأشاد بالطلاب الخريجين الذين واصلوا تعليمهم في ظل الظروف التي يمر بها الوطن من عدوان وحصار ما يدل على قوة إرادة لدى الشباب اليمني واستعدادهم للعطاء والبذل لخدمة وطنهم .
 
وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدير عام المحاسبين القانونيين بالوزارة عبد الله هائل والاخت بشرى الشيباني مدير عام التنمية الصناعية والاستثمار ومدير عام مكتب الوزير أحمد الحيسة عبر الطالب يوليو الفقيه في كلمته نيابة عن زملائه عن الشكر والتقدير لوزارة الصناعة والتجارة لدعمها للطلاب ومشاريعهم المختلفة .. لافتا إلى أن تخرج هذه الدفعة وغيرها في مختلف المجالات يمثل ركيزة اساسية ورادفا قويا للتنمية البشرية المؤهلة المعول عليها احداث نهضة تنموية شاملة. 
 
وثمن جهود وزارة الصناعة والتجارة في إقامة وتبتي المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية لاستقطاب المبتكرين والمخترعين وتبني مشاريعهم كمشاريع تنموية وطنية تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية .. داعيا الشباب والطلاب إلى المشاركة في هذه المسابقة لما لها من أهمية في تشجيع الابتكارات في الجوانب الصناعية والاقتصادية والزراعية وحاجة البلد في ظل العدوان والحصار إلى البدائل للتغلب على آثارهما.