اجتماع بوزارة الصناعة مع فريق تنفيذ الرؤية الوطنية 

صنعاء ٦ أكتوبر ٢٠٢٠م 
 
 عقد بوزارة الصناعة والتجارة اليوم اجتماعا موسعا برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة وفريق تنفيذ الرؤية الوطنية في مؤسسات الدولة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزير الكميم .
 
جرى خلال الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي وخبير المحور الاقتصادي بالمكتب التنفيذي للرؤية أحمد شماخ للإطلاع على مجريات تنفيذ الرؤية والبرامج التنفيذية لها في وزارة الصناعة والخطط والاستراتيجيات التي تم وضعها في إطار الرؤية .
 
 
وفي الاجتماع أوضح وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة تعمل على قدم وساق في إعداد عملية التحليل للوضع الراهن كمنطلق للخطة المرحلية الثانية 2021_ 2025م لتنمية القطاع الصناعي والخدمي وفق خطة تنموية شاملة وأسس علمية تراعي خصوصية الوضع والمرحلة الراهنة وتعتمد على نهج التحليل الاستراتيجي وتهدف إلى التنسيق بين الجهات ذات العلاقة .
 
 
واشار الى أن الوزارة من خلال الوحدة التنفيذية والوحدات الفرعية تعمل على تنسيق الجهود بين قطاعات الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والتخطيط المشترك وفق المهام الموكلة للوزارة في محوري الاقتصاد والابتكار .
 
 
  من جانبه أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبدالعزيز الكميم عضو الفريق الوطني لتنفيذ الرؤية الوطنية أن وزاره الصناعة مثلت نموذجا ناجحا في مهامها الخدمية والتنموية ووضع الخطط والاستراتيجيات الهادفة في إطار تحقيق الرؤية الوطنية رغم الصعوبات الراهنة والتحديات الاقتصادية وغياب البنية التحتية نتاج ماتعانيه البلاد من عدوان وحصار .
 
وأشار إلى أن هذه الزيارات للوزارات ومختلف المؤسسات تأتي للاطلاع على مستوى الإنجاز والاشكاليات والصعوبات التي تعيق عمل الوزارات والوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية  وسبل حلها مع الجهات المعنية.
 
بدوره أشار نائب وزير الصناعة والتجارة الى أهمية دعم جهود وزارة الصناعه في تنفيذ مهامها  وبما يخدم تطوير البنية الصناعية والاقتصادية في البلاد . 
 
وأكد  أن الوزارة لن نالوا جهدا في تنفيذ خططها التنموية والصناعية .
 
من جهته اشار الخبير الاقتصادي في محور الاقتصاد بالمكتب التنفيذي  الى أن الرؤية تعني بدعم 26 قطاع في الجانب الاقتصادي .. لافتا الى ان قطاع الصناعة من أهم القطاعات الواعدة المعول عليها خلال الفترات القادمة في الرؤية الوطنية .
 
وأكد  أنه سيتم تسليم النماذج المتعلقة بالخطط التنفيذية للرؤية الوطنية في الوزارات بشكل رسمي خلال فترة محددة وحل مختلف الاشكاليات التي تواجه تنفيذ تلك الخطط .. داعيا للاهتمام بالكادر التحليلي للدراسات الاقتصادية والفرص الاقتصادية في البلاد وإفادة الصناعة والتجارة باستشاريين وخبراء في مجال التحاليل والخطط الاستراتيجية.
 
وفي الاجتماع بحضور وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم وقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم استعرض رئيس المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية بالوزارة منذر الشرجبي ومدير عام التخطيط فهيم شمسان ومدير العلامات التجارية عبد الباسط البكري ومسئول مشاريع التعافي الاقتصادي بالوحدة عامر الملصي ماتم انجازه من مهام في إطار تحليل الوضع الراهن والاعداد لوضع الخطة المرحلية الثانية للرؤية. .