قحيم والهاشمي يتفقدان عدد من المشاريع الإستثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي صباح اليوم الثلاثاء عدد من المشاريع الإستثمارية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.

وخلال زيارتهما للمنطقة ومعهما رئيسي الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومجلس إدارة المؤسسة القابضة عبدالله الشاعر ووكيل وزارة النقل لشؤون النقل البري عبدالملك علي أستمع قحيم والهاشمي من مدير عام المنطقة الصناعية بالمحافظة عبدالله يحيى البكاري إلى ايجاز حول المنطقة والإمتيازات التي تتوفر فيها وإحتياجتها في المرحلة الراهنة من المشاريع والبنى التحتية .. لافتا إلى أن المنطقة تعد حاضنة للصناعات وبوابة للصادرات أستطاعت خلال السنوات الماضية استقطاب العديد من الإستثمارات الصناعية وخلق فرص عمل للشباب .. مؤكدا على أنها محور وعنصر هام وجاذب للإستثمارات المحلية.

كما قام القائم بأعمال المحافظ ونائب وزير الصناعة والتجارة بجولة تفقدية لعدد من الإستثمارات القائمة في المنطقة الصناعية وأستمعا خلال زيارتهما لشركتي الألبان والأغذية الوطنية نادفوود ومطاحن وصوامع الغلال من عضو فريق العمل بإقليم اليمن - مشرف قطاع الحديدة بمجموعة شركات هائل سعيد مروان عبدالدائم ومديرا مصنعي المطاحن أنور عبدالوهاب ومياه الهنأ لبيب ردمان ونائب مدير شركة الألبان أحمد فارع إلى شرح مجمل حول كمية الإنتاج ومراحل التصنيع التي تمر بها انتهاءا بالتعبئة والترحيل.

وأشادا قحيم والهاشمي بجهود الإدارة وكافة العاملين في المصانع التابعة لمجموعة هائل سعيد المؤسسة والذين يعملون من أجل استمرار العمل والإنتاج.

وأشارا إلى الجهود الحكومية لتحفيز الصناعات الوطنية في مختلف المجالات في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة في الجانب الإقتصادي لتشجيع الإنتاج المحلي وتجويده لتحقيق المنافسة في الأسواق ويكون بديلا للمنتجات المستوردة لتخفيف فاتورة الإستيراد التي تكلف خزينة الدولة مليارات الدولارات وكذا إستيعاب العمالة وخلق فرص جديدة للشباب.

وحثا القطاع الخاص على الاستثمار في الصناعات المختلفة .. وأكدا إستعداد السلطة والوزارة تقديم كافة التسهيلات للمستثمريين بما يكفل تنمية الإقتصاد الوطني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بسبب العدوان والحصار والتصعيد .. ونوها إلى أن إستمرار العمل بهذه المصانع الحيوية يمثل رسالة طمأنة لكل المستثمرين بأن الحديدة وغيرها من المحافظات الآخرى آمنة وإنها تسير بقوة نحو تحقيق الإستقرار والتنمية. رافقهم خلال الزيارة التفقدية مدير عام مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي ومدير عام مكتب نائب وزير الصناعة عبدالله شرف الدين وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.