تشكيل فريق فني لتحليل الوضع الراهن في قطاعات وزارة الصناعة لتنفيذ الخطة القادمة للرؤية الوطنية

صنعاء 13 سبتمبر 2020م

اقر اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة تشكيل فريق فني لتحليل الوضع الراهن في قطاعات ااوزارة لتنفيذ الخطة القادمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وناقش الاجتماع مصفوفة الأولويات العشر العاجلة للاقتراب من المواطن وكسب ثقته بالدولة والالتزامات العاجلة تجاهه .

و في الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان ووكيل قطاع الصناعة المهندس عادل مرغم استعرض رئيس المكتب الفني والوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة منذر الشرجبي مهام الفريق الفني في تحليل الوضع الراهن لكافة القطاعات والمكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة انطلاقا من المحددات التي خرجت بها ورشة العمل التدريبية لتحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021م - 2025م .

وخلال الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة الى أهمية تنفيذ عملية التحليل بدقة عالية على اعتبار أنه سيتم البناء عليها في إعداد الخطط القادمة .. مؤكدا ضرورة تدريب الفريق الفني على كيفية القيام بعملية التحليل بالشكل العلمي لإنجاز خطط الوزارة للمرحلة القادمة بناء عليها .

ولفت إلى جهود الوزارة في تنفيذ الرؤية الوطنية بمراحلها المختلفة .. مشددا على ضرورة الاستفادة من استراتيجيات وخطط الوزارة وتطويرها وتحديثها والتقييم المستمر لسير العمل في مختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات التابعة لها لتلافي أوجه القصور والسلبيات . وحث على التنسيق المستمر مع المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية واللجنة الاقتصادية العليا لإنجاز عملية التحليل وإعداد الخطة المرحلية الثانية وتوفير الموازنات اللازمة لتنفيذها.

وأبدى استعداد قيادة الوزارة لتسهيل مهام الوحدة التنفيذية الرئيسية والوحدات الفرعية لتتمكن من القيام بدورها على الوجه المطلوب.