مناقشة استكمال إجراءات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين

 صنعاء ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠م

ناقش وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والنفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ترتيبات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين. 

وخلال اللقاء الذي عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة استعرض مدير عام الشركات بالوزارة إبراهيم السياني دور الوزارة في المساعدة على تأسيس الشركة وتسهيل وتبسيط الإجراءات  وفقا للقانون .

وفي اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية إنشاء الشركة اليمنية للتعدين والذي ياتي في اطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبما من شانه رفد الاقتصاد الوطني .

وثمن جهود وزارة النفط والمعادن وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وكافة الجهات المساهمة في الشركة اليمنية للتعدين.. لافتا إلى أن الشركة من شأنها النهوض بقطاع التعدين واستثمار ماتملتلكه البلد من إمكانات هائلة في هذا القطاع. 

ووجه الوزير الدرة كافة القطاعات في الوزارة و الإدارة العامة للشركات وبقية الإدارات بضرورة التعاون في استكمال الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة.. مؤكدا أن الوزارة لن نالوا جهدا في تقديم كافة الدعم والتسهيلات لهذه الشركة وكافة الشركات الاستثمارية التي تعمل في مختلف المجالات .

من جانبه نوه وزير النفط والمعادن بتعاون وزارة الصناعة والتجارة مع استكمال إجراءات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين.. مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على دعم وتشجيع الاستثمارات المحلية والاحنبية في قطاع الثروات المعدنية نظرا لما يمثله من أهمية في استثمار هذا القطاع بالشكل الأمثل باعتباره الرافد الاقتصادي الأول لتنمية اقتصادية ومجتمعية .

واستعرض جهود الوزارة في تشجيع الاستثمارات المختلفة في كافة القطاعات المعدنية وإدارة وتنمية قطاع النفط والغاز و الثروات المعدنية وتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المختلفة .

ولفت إلى أن هذه الشركة التي تساهم فيها عدد من الجهات المختلفة تتماشى مع تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لتشجيع الاستثمارات واستغلال الثروات المعدنية والنفطية .

حضر اللقاء المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية المهندس احمد شايف حرمل.