وضع حجر أساس لمشروع تنفيذ البنية التحتية للمنطقة الصناعية بذمار

ذمار ٨ سبتمبر ٢٠٢٠م 
 
 وضع محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ورئيس المؤسسة العامة القابضة عبدالله مسفر الشاعر اليوم حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع تنفيذ البنية التحتية للمنطقة الصناعية بذمار بتمويل وزارة الصناعة.
 
وخلال وضع حجر الأساس، بحضور وكيل وزارة الصناعة عادل مرغم، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح المشروع الذي يعد خطوة مهمة لتشجيع الاستثمار الصناعي واستقطاب رأس المال الوطني، لما لذلك من أهمية في توفير فرص عمل للشباب وتنمية المنطقة وتعزيز الاقتصاد الوطني.
 
وأكد حرص السلطة المحلية على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بما يخدم أهداف التنمية بالمحافظة والوطن بصورة عامة .. داعيا أبناء المنطقة إلى الإسهام الفاعل في إنجاح المشروع.
 
فيما أكد نائب وزير الصناعة الهاشمي الحرص على تشجيع الاستثمار وإيجاد بيئة استثمارية تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحد من فاتورة الاستيراد.
 
ولفت إلى أهمية المشروع في إيجاد بيئة مناسبة لإنشاء مشاريع صناعية طموحة تسهم في توفير فرص عمل وتنمية المنطقة.
 
وأشار الهاشمي إلى ما حققه أبناء المناطق التي أنشئت فيها مشاريع صناعية من استفادة .. مبينا أنه سيتم هذا الأسبوع البدء في التهيئة لتنفيذ أعمال البنى التحتية للمنطقة الصناعية.
 
بدوره أشار رئيس المؤسسة العامة القابضة إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن شق الطرق والبدء في تنفيذ بعض البني التحتية وتجهيز المنطقة لاستقطاب الاستثمارات الصناعية .. لافتا إلى أن هذه الخطوة ستكون تدشينا لتهيئة المناطق الصناعية في المحافظات الأخرى.
 
فيما أشار مدير مكتب الصناعة بذمار ناجي أحمد العزي إلى أهمية البدء في تهيئة المنطقة الصناعية لاستقطاب الاستثمارات والتي سيكون لها آثار تنموية للمنطقة والوطن بصورة عامة .. داعيا الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح المشروع.
 
حضر وضع حجر الأساس نائب رئيس المؤسسة العامة القابضة أحمد حسين ومدير الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة يونس السوسوة ومدير الدراسات بالمؤسسة القابضة هاني المقدشي ومدير فرع هيئة الآثار شداد العليي ونائبا مدير مكتب الصناعة محمد الأكوع وعلي الشخظة.