مناقشة خطط وبرامج جمعية حماية المستهلك وترتيبات اللقاء التشاوري بين الصناعة والأجهزة القضائية 

صنعاء ٢٣ أغسطس ٢٠٢٠م 
 
ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أنشطة وبرامج الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في مختلف الجوانب. 
واستعرض الاجتماع بحضور مستشار وزارة الصناعة والتجارة لحماية الملكية الفكرية محمود النقيب ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور وأمين عام الجمعية المهندس صالح غيلان ترتيبات اللقاء التشاوري الموسع لأجهزة  السلطة القضائية وأجهزة السلطة التنفيذية المعنيين لمناقشة المشاكل التي تواجه السلطة القضائية في تأخير البت في القضايا المنظورة اما القضاء والسلطة التنفيذية وأصحاب الحقوق والمستهلك و تداخل الاختصاصات. 
وفي الاجتماع ثمن وزير الصناعة والتجارة جهود الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في تعزيز الوعي الاستهلاكي لدى المواطنين .
وشدد على ضرورة أن يتضمن برنامج اللقاء التشاوري آلية التعاون والتنسيق لتنفيذ الاجراءات المتخذة بحسب الادوار والمسؤوليات لكل الجهات المعنية و تنفيذ القوانين ذات العلاقة  وإصدار الاحكام ومتابعة التنفيذ بما يحقق الحماية لجميع أصحاب المصالح .
كما حث على الاعداد الجيد لتنظيم اللقاء للخروج بتوصيات وآلية تعاون عملية تسهم  في الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها المستهلك ومكامن القصور والخلل في أي من السلطات المختصة والخسائر التي تلحق بالاقتصاد الوطني نتيجة تنامي ظاهرة الغش و التقليد التجاري والتزوير للعلامات التجارية  والتهريب وتداول سلع غير آمنه على صحة وسلامة المستهلك .
ولفت إلى أن قانون حماية المستهلك يتضمن نصوص رادعه واجراءات عاجلة بما يحقق حماية المستهلك والمصلحة العامة .
وأكد الوزير الدرة استعداد قيادة الوزارة لتقديم الدعم والمساندة لجهود الجمعية وتنفيذ برامجها المختلفة بما يحقق تكامل الأدوار بين الجهود الرسمية والمجتمعية في حماية المستهلك. 
حضر الاجتماع رئيس الدائرة الإعلامية بالجمعية شوقي شاهر ورئيسة دائرة المرأة والطفل كوكب الحرازي