تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يرجى الانتظار...
الرقابة على الاسواق

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار الأسعار . 

وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ان الوزارة الحملة الميدانية الرمضانية المكثفة ستبدأ مرحلتها الثانية لتشمل محلات بيع الملابس والحلويات للتأكد من عمليات اشهار الأسعار تنفيذا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر و في إطار جهود الوزارة للحد من عملية الاستغلال التي تتزايد مع قرب مواسم الأعياد .

 وأوضح وكيل وزارة الصناعة قطران ان توسيع عملية النزول الميداني لتشمل في مرحلتها الثانية من رمضان محلات بيع الملابس و بيع حلويات ومستلزمات العيد تأتي في إطار تنفيذ خطط النزول الميداني المعدة من الوزارة . 

ولفت الى ان الوزارة أصدرت تعميمات الى مكاتبها بشأن اشهار الأسعار في محلات بيع الملابس وحلويات العيد قبل الحملة الميدانية ، مؤكدا ان اشهار الأسعار تعد من أهم الاليات الفاعلة في عملية ضبط السوق وحماية المستهلك من استغلال وجشع البعض وضمان حصوله على سلع مأمونة . 

وأكد وكيل وزارة الصناعة ان الحملات الميدانية المكثفة للرقابة على الأوضاع السعرية والتموينية والتي بدأت منذ 15 شعبان متواصلة في مختلف اسواق مديريات أمانة العاصمة والمحافظات وحققت نجاحا كبيرا ، وان التقارير الميدانية الواردة الى الوزارة من امانة العاصمة والمحافظات والمديريات تؤكد ان هناك استقرار سعري , وكذا وفرة في المعروض السلعي . 

وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة تعاون السلطات المحلية والأجهزة الأمنية مع الفرق الميدانية التابعة لمكاتب الصناعة والتجارة , وشدد على أهمية تظافر وتكامل الجهود لحماية المستهلك من الاستغلال والغش . 

كما ثمن التجاوب الكبير من قبل المواطنين مع جهود الوزارة من خلال الإبلاغ عن المخالفات التموينية والسعرية على الرقم المجاني 174 ، مؤكدا ان يتم التعامل مع تلك البلاغات أولا باولا من خلال التواصل مع اللجان الميدانية حسب مناطق الاختصاص .

التصنيف : أخبار الوزارة

من نحن

تهيئة البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي، وتطوير قطاع الأعمال وتعزيز روح المبادرة والابتكار والتنافس، وحماية المستهلك..

المشاركات الاخيرة

معلومات الاتصال

  • شارع جامعة الدول العربية، صنعاء
  • +967 777147037
  • info@moit.gov.ye