اجتماع بوزارة الصناعة والتجارة لبحث رؤية مشتركة لدعم المشاريع الصغيرة

عقدت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الثلاثاء اجتماع لمناقشة تنفيذ مخرجات اللقاء الذي جمع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والمؤسسات التمويلية ومشاريع حاضنات الأعمال مع الوزارة في 21/3/2017م.
ورحب وكيل قطاع الخدمات الأستاذ عبدالاله شيبان بالحضور واستهل الاجتماع بضرورة إيجاد شراكة حقيقية في بحث خطوط التواصل مع مجلس رئاسة الوزراء .
كما دعا إلى التنسيق والتكامل لأعمال الجميع في مستوى تحسين فرص التنمية الشاملة لقطاع السيدات .
مؤكداً طموح الوزارة الكبير في تقديم أفضل الخدمات والبدأ فيها.
من جانبه تحدث مروان محرم، مدير حاضنة الأعمال، عن أهمية توفير رؤية اقتصادية شاملة تتبنى هذا القطاع الواعد، كطرح الدولة لمشاريع أرض من الأوقاف لإنشاء معارض دائمة وتأجيرها.
مشيراً إلى وجود تحديات تواجه الشباب تتمثل في منح الحصول على قروض من البنوك والإجراءات التي تتضمنها من الصعوبة وغير الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة.
وتحدثت أمل الكهالي، من اتحاد الغرف التجارية الصناعية عن فكرة إعفاء السيدات من رسوم الاشتراك بالغرفة التجارية الصناعية ؤكدة ان الغرفة التجارية على استعداد للبدء بهذه الخطوة إذا ما وافقت وزارة الصناعة والتجارة عليها.
وأثري الاجتماع بمداخلة طه الكريمي ممثل عن البنوك ومديرة قطاع المرأة في وزارة الصناعة والتجارة وفاء عوض تحدثت عن إيجاد رؤية لإيجاد تمويل يمكن الأخذ به ومساعدة سيدات الأعمال.
واختتم الاجتماع بالاتفاق على عقد ورشة عمل قادمة والخروج بفريق عمل لتجهيز واعداد رؤية لحل مشاكل تمويل المشاريع الصغيرة الخاصة بالمرأة والشباب.