في اجتماع عقد بالمجلس الاستشاري الاقتصادي وزير الصناعة يحث رؤوس الأموال على الإسهام في مشروع استثماري في صنعاء

عقد اجتماع ترأسة معالي وزير الصناعة الاستاذ عبده محمد بشر مع رجال كبار تجار المستوردين والمنتجين في البلاد
 
ورحب وزيرالصناعة بالحاضرين الذين يمثلون العمود الأساسي للاقتصاد الوطني مطالبآ إياهم الاضطلاع بدورهم الوطني الرائد في هذة المرحلة الصعبة والهامة خاصة وأن الحرب تمر بعامها الثالث من خلال الإستقرار على صرف العملة والحفاظ على السوق وتغذيتة بالمواد الغذائية.
وتطرق وزيرالصناعة إلى تواصلة مع كافة التجار وكبار المستوردين لعقد هذا المجلس والذي سيعمل على حل 85%من المشاكل للقطاع الخاص مشيراً الى إلى جملة الصعوبات التي واجهها المجلس بسبب القوانين السابقة و لكثرة الأخطاء وعدم صلاحيتها وكان المجلس ثمرة طيبة للتنسيق بين الوزارة والغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية والصناعية.
وتحدث وزيرالصناعة عن خدمات التتبع( GPS) عن بعد بما يسهل حركة السفن ووصولها في الوقت المحدد مما يمنع الازدحام على أرصفة المؤاني  ونقل المواد الغذائيه والنفط بين المحافظات ويعمل النظام على سلامة وصول الكميات بشكل سليم وتحول دون الاحتيال على التلاعب بها ، داعيا
ً المستثمرين وأصحاب رأس المال أن ينهضو ببلادهم من خلال مشاريع ضخمة تساعدعلى النهوض بالاقتصاد الوطني.
وأشار إلى جهود كبيرة يبذلها لتثبيت الفارق بين الدولار والعملة الوطنية ، وتحدث رجل الأعمال يحيى الحباري في اللقاء موضحآ انهم يقومون بالاستثمار في مجال الثروة الحيوانية والاعتماد على التصنيع المحلي ، موضحآ على ضرورة تنسيق صرف العملة بين التجار والبنوك مؤكداً توفر العملة في حضرموت ومارب وان يكون التنسيق بين البنك المركزي بعدن والبنك المركزي فرع صنعاء لتوفير العملة مما يسهل التداول في الاسواق ، قائلآ. نتمنى أن يتصالح الجميع وان يقوم المجلس بتسهيل الاستيراد.

وأضاف السلة الغذائية حققت اكتفاء ونقلة نوعية في المجال الاقتصادي ، وأكد رجل الأعمال عبدالحكيم الاصبحي عن مجموعة هائل سعيد انعم أن الشركات ورأس المال الوطني يعانون من زيادة الضرائب وفارق العملة بين الأجل والمدفوع متمنياً أن تراعى الوزارة والمجلس الضغط الكبير على المصانع والشركات وتخفيف الأعباء في هذا الجانب.
واختتم الاجتماع على أن يعقد اجتماع موسع الأسبوع القادم.
حضر الاجتماع على محمد الهادي وشفيع ناشر-  المحسن اخوان.
طارق سعد الرداعي -  شركة السعيد للتجارة.
محمد فاهم -  الشركة اليمنية.
بكيل الحبيشي.
يحي الحباري -  الشركة اليمنية.
عبدالحكيم الاصبحي -  مجموعة شركات هائل سعيد انعم.
عبدالحكيم فارع -  ناتكو الاستهلاكية.
هاني يحيى سهيل -  الشركة العربية.