تزامننا مع دخول العام الجديد 2018 وزارة الصناعة والتجارة تطلق موقعها الجديد على شبكة الإنترنت، وذلك في إطار الاستراتيجية المتكاملة التي تضطلع بها؛ لتعزيز وتنويع سبل التواصل مع الدوائر المختلفة داخل اليمن وخارجها.

بحضور رسمي كبير دشن صباح  يوم الاثنين الموافق 25/12/2017، الموقع الالكتروني لوزارة الصناعة والتجارة بنسخته الجديدة كبوابة اقتصادية  تتبنى أفضل التكنولوجيا لموائمة معايير الحكومة الالكترونية حيث يتميز الموقع بتصميم يواكب أحدث التطورات في مجالات التصميم ودقة وتنوع المحتوى ويمتاز بسهولة التصفح والحصول على المعلومات، ويعكس رؤية وأولويات السياسة الاقتصادية لليمن، ويُظهر الوجه الحضاري للخدمات الالكترونية من خلال تسليط الضوء على النشاط المكثف الذي تضطلع به الوزارة في مختلف القطاعات التجارية والصناعية وخدمات الاعمال.

كما أن الموقع يبرز أنشطة الوزارة في كافة المجالات والخدمات بمختلف قطاعات وزارة الصناعة والتجارة بما في ذلك متابعة نشاط قيادة الوزارة وجداول ممارسات الاعمال التجارية اليومية في الوزارة ومكاتبها على مستوى محافظات ألجمهورية ويستعرض الموقع كافة المعلومات المتعلقة بالقطاعات والمؤسسات العامة والمختلطة وعلاقاتها الاقتصادية مع كافة دول العالم، فضلاً عن البيانات الخاصة بالأعمال التجارية الخدمية .

يشار إلى أن الموقع الذي يقدم محتواه باللغتين العربية والإنجليزية يوفر العديد من الخدمات والمعاملات التجارية الالكترونية والتي تقدم للجمهور في الخارج والداخل لاسيما تلك المتعلقة بطالبي  الحصول على اجازات المحاسبين القانونيين  أو استخراج الاسماء التجارية وغيرها من الخدمات الالكترونية بما في ذلك معاملات تسجيل عقود الوكالات التجارية كما يقدم ايضا خدمة البحث والاستعلام عن الاسماء التجارية لكافة الفئات التجارية (أفراد / شركات / وكالات تجارية ) كما يوفر المعلومات المتعلقة بدليل خدمات ببيئة الاعمال التجارية وإرشادات تتبع خط سير المعاملات . كما يتميز الموقع بقسم خاص "المنتدى الاقتصادي" الذي يقدم من خلاله حلقات نقاش عامة بين مختلف مكونات المركز الاقتصادي بما في ذلك مواضيع اعمال الوزارة المختلفه. الى جانب ذلك يقدم الموقع خدمة المحادثة الفورية التي يسهل من خلالها طرح الاستفسارات وتلقي الردور والاجابات اللحظية  لزوار الموقع.

إن الموقع يعد بمثابة حلقة وصل بين منابر الوزارة المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يستطيع أي متصفح للموقع أن يتفاعل مع حسابات وزارة الصناعة والتجارة على «تويتر وفيسبوك» والتي تسهم جميعها في شرح وإبراز توجهات السياسة الاقتصادية اليمنية ونقل صورة صحيحة ودقيقة عن الأوضاع الاقتصادية والاستثمارية إلى العالم الخارجي

.