مناقشة أنشطة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الصناعة والتجارة

صنعاء 23 فبراير 2020م (سبأ)

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أنشطة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بالوزارة .

وفي الاجتماع استعرض رئيس المكتب الفني بوزارة الصناعة والتجارة ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية منذر عبد العزيز الشرجبي مصفوفة أولويات الخطة المرحلية الأولى " مرحلة الصمود والإنعاش الاقتصادي في وزارة الصناعة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والمبادرات والأنشطة التي تضمنتها الخطة والمبادرات التي أقرها المجلس السياسي الأعلى كخطط تنفيذية وتشغيلية وبرامج تفصيلية ضمن الأولويات للتنفيذ بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 70 لسنة 2019م والاسترشاد بالمبادئ العامة والمحاور الرئيسية لوثيقة الرؤية الوطنية وبرنامج الحكومة .

وخلال الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة تنفيذ الأنشطة والمبادرات التي تضمنتها المصفوفة وفق التمويلات المتوفرة والبرامج الزمنية المحددة وكذا التقييم المستمر لمستوى الأداء في كافة قطاعات الوزارة والمؤسسات التابعة لها.  وأشاد بالجهود  التي تبذلها الوحدة والعاملين فيها والذي جعلها تتصدر تقييم المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية .. مشددا على ضرورة مواصلة العمل والإنجاز للحفاظ على المستوى الجيد الذي وصلت إليه وتعاون كافة القطاعات والإدارات مع الوحدة لتنفيذ مهامها .

   ولفت الوزير الدرة  إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة انطلقت من حاجة البلد إلى البناء والتنمية على أسس ورؤى علمية حقيقية وبالتالي لابد من التعاطي مع الرؤية بمسؤولية واستثمار طاقات كل الكفاءات الوطنية وتعزيز العمل المؤسسي باعتباره ركيزة أساسية في العمل التنفيذي .

واشار الى ان توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتعلقة بتنفيذ سلسلة من الإعفاءات الضريبية والجمركية تهدف الى تحفيز وتشجيع وتحسين بيئة الأعمال وإنعاش الاقتصاد الوطني وتشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر  وفي اطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية.  

وأكد استعداد قيادة الوزارة لتقديم الدعم والمساندة لاعمال الوحدة الرئيسية في الوزارة والوحدات الفرعية في المؤسسات والهيئات التابعة لها وتذليل كافة الصعوبات وبما من شأنها الارتقاء بالعمل .

وشدد على ضرورة حشد الجهود والطاقات من أجل تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق تطلعات كل اليمنيين وتلبي الحياة الكريمة لأبناء هذا الشعب الصامد .

وأقر الاجتماع عقد لقاءات أسبوعية بين القطاعات والإدارات العامة لمراجعة وتقييم الأداء والتنفيذ للمشاريع والمبادرات والخطط وكذا نزول ميداني لمسئولي الوحدة التنفيذية إلى كافة القطاعات والإدارات والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة للإشراف والاطلاع على سير العمل في انجاز الخطط والبرامج المتعلقة بمصفوفة الخطة المرحلية الأولى.