وزير الصناعة يؤكد أهمية الشراكة لدعم الشباب ورواد الأعمال

صنعاء ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠م 
 
 أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم الشباب ورواد الأعمال ومشاريعهم. 
 
وأشار الوزير الدرة خلال افتتاح القمة السنوية لريادة الأعمال في اليمن التي ينظمها مركز دعم الأعمال ونادي الأعمال اليمني بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة بمشاركة ممثلين من مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات دولية إلى أهمية دعم الشباب وتذليل الصعوبات التي تواجه مشاريعهم وتمكينهم من تطوير أعمالهم وتسهيل وصولهم إلى مصادر التمويل .
 
ونوه بجهود رجال وسيدات الأعمال في الأخذ بيد الشباب ورعايتهم وإتاحة الفرصة لابداعاتهم ودعم المشاريع الريادية والمنشآت الصغيرة .
 
ولفت إلى جهود الوزارة في تحسين بيئة الأعمال وتطويرها وتقديم كافة أنواع التسهيلات والدعم للشباب وإعفاء مشاريعهم من الرسوم لخدمات الوزارة وحل أي إشكالات تواجه تنفيذ قرارات إعفاء الصناعات الصغيرة وصغار المكلفين من الضرائب وكذا تبني مشروع قرار إعفاء مدخلات الصناعات الدوائية .
 
وتطرق الى أهمية المشاركة الواسعة من قبل الحكومة ومنظمات المجتمع المدني الشبابية في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بما من شأنه تشجيع رواد الأعمال على عرض منتجاتهم وخدماتهم وترويجها ورفع الوعي المجتمعي بأهمية ريادة الأعمال والتشبيك بين رواد الأعمال والقطاعات العامة والخاصة ومؤسسات التمويل المختلفة. 
 
وأكد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة للتعاون ودعم مشاريع رواد الأعمال. 
 
وفي القمة بحضور مستشار وزارة الصناعة والتجارة محمود النقيب وامين عام الاتحاد العام للغرف التجارية محمد قفلة ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ونائبه محمد صلاح استعرضت مدير مركز نادي الأعمال غدير المقحفي اهداف المركز وأنشطته وخططه في مجالات التدريب والتأهيل وإقامة المعارض المتخصصة والتشبيك بين رجال وسيدات الأعمال والشباب أصحاب المشاريع وكذا دعم تطوير النظام المهني والتعليمي لاستيعاب احتياجات سوق العمل. 
 
وأشارت إلى أن نادي الأعمال اليمني يعمل على تنمية وتقوية الاقتصاد الوطني من خلال تطوير بيئة الأعمال وتحسين أداء المؤسسات والشركات بما يعزز نموها واستمراريتها إضافة إلى اقامة وتنظيم المؤتمرات والأنشطة في مجالات الحوكمة وتشجيع ودعم الرياديين. 
 
كما ثمنت دعم وزارة الصناعة والتجارة لأنشطة وبرامج المركز والنادي المختلفة .
 
تخلل القمة كلمات ومداخلات من قبل المشاركين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات والأكاديميين.